Search The Web

Monday, April 22, 2013

اساسيات فن خدمة العملاء

خدمة العملاء فى كل الأحوال لا تتعلق بالخصومات او البوانص او التنزيلات و لكنها تتعلق ببناء علاقة طويلة الأمد مع العميل
البائع الجيد الذى يملك المهارات الأساسية للبيع  فى كل مرة و لكن المقدم الجيد لخدمة العملاء هو من يضمن عودة هؤلاء العملاء الى شركتك مرة اخرى

و لكن ماذا تفعل لكى تضمن تقديم خدمة عملاء ذات مستوى راقى 
- لا تغلق هاتفك ابدا و لا تشغل الأنسر ماشين لان هذا اسوأ ما يمكن حدوثه حتى لو اضطررت لتعيين موظفين لتلقى هذه الاتصالات
- لا تعد بشىء الا ما يمكنك تحقيقه
- خذ الخطوة الاضافية فلو سألك عميل مثلا عن مكان بيع السجاد لا تقل له فى الدور الثالث و لكن سر معه بعض الخطوات لتريه الطريق
- قدم للعميل مالا يتوقع حدوثه حتى لو كانت معلومة عن المنتج او ابتسامة رائعة
- كان على اتم استعداد للمساعدة فى كل وقت مع كل العملاء حتى لو لم يكن العميل هو الأهم فى هذا الوقت 
- استمع باهتمام لعملائك لأنه يدل على اهتمامك الشديد بهم
- اعمل دوما على حل الشكاوى خاصة المتكررة و اعتبرها دوما كأولوية
- اعطى من وقتك و وقت شركتك الكثير لتدرب موظفيك على فعل كل ماسبق  

عرض توضيحى بالباوربوينت اضغط هنا

No comments:

Engageya