Search The Web

Wednesday, July 16, 2008

عشر وصايا للترقى الوظيفى

عشر وصايا .. للترقى الوظيفى !!
16/07/2008

نشرت صحيفة " بيلد " الالمانية واسعة الانتشار مجموعة من الوصايا تساعد الموظفين على تكوين أفضل علاقة مع رب العمل وذلك بناء على استطلاع للرأي أجري بين مجموعة من الموظفين.

وتتمثل أولى النصائح في " الحضور إلى مكان العمل في وقت مبكر للغاية " حيث أن أول من يجلس على مكتبه يمكنه إنجاز المزيد في العمل من ناحية كما أنه سيثير مشاعر القلق لدى باقي الزملاء الذين سيسألون أنفسهم: "ماذا يفعل هذا الشخص هنا? " كما أن هذا سيتيح له فرصة أن يكون أول من يتكلم مع رب العمل لدى حضوره.

وتعتبر وسيلة "هز الرأس" من أهم الامور للحفاظ على علاقة متوازنة في العمل فإذا حدث وكنت في موقف يحتاج إلى إبداء رأي معين في خلاف بين رب العمل وطرف ثان فلا تتسرع في إبداء رأيك واكتفي ب" هز الرأس" حتى يتضح لك الطرف الاقوى في الخلاف لتأخذ جانبه. اخبار ايجبتى، الاخبار - الأخبار - مصر

وتتمثل النصيحة الثالثة في "رفع الرأس والمشي السريع" إذ يحظر على الموظف الذي يرغب إثبات مكانته في العمل المشي ببطء في الطوابق أو الاستناد على الحائط لان المشية السريعة تنم عن شخصية مهمة وربما يعتقد الزملاء أن المدير كلفه بعمل شديد الاهمية.

وربما تنم النصيحة الرابعة عن بعض الوضاعة ولكنها مهمة للترقي في العمل إذ تتمثل في ضرورة أن يقوم من يرغب الترقي بشكل يومي بانتقاد أحد الزملاء أمام الجميع ومدح آخر حيث أن هذا سيولد انطباعا بأنك شخصية قيادية ويجعل الجميع يتسابق لنيل رضاك.

أما النصيحة الخامسة فهي " دس أنفك في كل شيء" ولا تدع الفرصة تفوتك في أي موقف لابداء الرأي فيه حتى وإن لم يكن يخصك مطلقا لان هذا سيجعل رئيس العمل يبحث عنك دائما عندما يبحث عن "متطوعين" لحل خلاف ما.

ولا يجب أن يتجاهل من يرغب الترقي تسجيل جميع ما أنجزه "وما لم ينجزه الزملاء" في كل يوم عمل لانه ربما يحتاج في يوم ما إلى وثائق تدعم موقفه في أي خلاف أو تفاوض محتمل.

المصدر : نايل نيوز



www.moftahy.net

No comments:

Engageya