Saturday, February 13, 2021
النجاح الحقيقي في التفاصيل الصغيرة جدا
#النجاح_في_التفاصيل
● في أواخر الستينات ( جنرال موتورز ) صنعت موديل سيارة أسمها ( بونتياك ) ..
▪︎عميل اشترى السيارة ولاحظ فيها عيب فأرسل شكوى كتب فيها إنه يخرج دائما ليلاً يشترى آيس كريم ووجد أنه عندما يشتري آيس كريم فانيليا محرك السيارة لا يدور ! وعندما يشتري أى نوع آيس كريم (مانجة فراولة ، شيكولاتة ) يدور المحرك بسرعة ! ..
▪︎مدير الشركة اهتم بالشكوى وأرسل مهندس وبدأ يراقب الموقف الغريب ويخرج مع العميل ليشتروا آيس كريم وفعلاً يحصل كما شرح العميل بشكواه
▪︎استمر على هذا الوضع 3 أيام والمهندس مستغرب الأمر وفي اليوم الرابع تعرف على السبب، حيث أن الآيس كريم الفانيليا أكثر نوع شعبى وهو مطلوب من الزبائن فدائماً متوفر وجاهز فعندما العميل يطلبه يستلمه بسرعة ويخرج تانى لعربيته بسرعة والماتور بيكون لسه سخن
لكن أى نوع آيس كريم ثانى فهو غير مطلوب بكثرة فيأخذ وقت فـي إعداده فالمحرك يبرد
▪︎وهذا كان العيب عندما يتوقف المحرك أقل من 5 دقايق يكون ساخن لا يدور وعندما يترك المحرك أكتر من 15 دقيقة يدور وفعلاً أصلحوا ا العيب.
▪︎في بداية الامر كانت الشكوى سخيفة فـي مضمونها ولكن مع ذلك قرأها المدير وأهتم بها.
التفاصيل_دوماً_صغيرة_لكنها_كل_شىء
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment